شايب دااااايخ

اذهب الى الأسفل

شايب دااااايخ

مُساهمة  بنت ناس ... قلبها حساس في السبت يوليو 19, 2008 10:38 am

شايب دايخ..!




اليوم فكرت أن أزور بيت أخوالي فمنذ أسبوعين لم أرَ جدي وجدتي وأخذت عفشي وقلت أنام عندهم الخميس والجمعة... لسببين: الأول
وهو الأهم: براً بهما وحرصاً على إسعادهما فهما بمقام الوالدين.. والثاني: عندي مشكلة بسيطة بيني وبين أختي سوير تحتاج لافتراق جسدي حتى تنحل!!


كان أول ما عملته حين دخلت البيت أن قبلت رأسيهما، وجلست اقهويهما....
وأثناء انشغالي انسكب القليل من القهوة على السجادة الإيرانية الثمينة المهداة من خالي صالح رحمه الله.
وتظاهرت بعدم حدوث شيء، فمعرفتهما بهذه الطامة يمكن أن تسبب مشاكل لا نهاية لها،
فجدي يمكن أن يعاوده الإمساك حين يزداد غضبه، وقد يستعمل عصاه في أمور غير مستحبة تخصني شخصياً!
وجدتي قد تصاب بإسهال، وخدر بالجزء الأيمن من جسدها جرّاء جزعها الشديد على السجادة (لا عادها الله من سجادة)!
ويمكن أن تقذفني بإحدى الكلمات الوحشية التي قل استخدامها في زمننا هذا، وحين لا أفهمها يزداد غضبها وقد تعاودها الجلطة التي تسميها (شنطة)..

أما أنا... فقد أصاب - كالعادة في مثل هذه المواقف - بنوبة ضحك لا شعورية قد تتسبب في انهيار ترابط أسرتينا...
فأثرت الصمت حتى يتوجهان إلى غرفتيهما ثم أتفرغ لتنظيف المصيبة!

وفعلاً حاولت التماسك وكنت أضحك بحماس على كل النكت المكررة للمرة العشرين بعد المائة التي يذكرونها،
وأستمع بسرور مبالغ إلى نفس القصص التي سمعتها منذ كنت بلفافتي في حضن أمي... لقد كان كل حديثهما قبل الحرب العالمية الأولى...
حتى ذكرياتهما أبيض وأسود.. قديمة جداً... ومع ذلك كنت أستمتع كثيراً - وأحياناً إجبارياً- وأنتظر بفارغ الصبر انفراج هذه الأزمة..

ومع تشعب الحديث حبيت أتلطف وأضفي على الجو بعض الطرافة فسألت جدتي عن قصة زواجها –
السؤال المعروف مقدماً- فاستوت في جلستها وابتسمت ابتسامة رائعة ثم قالت:
عندما تقدم لخطبتي أبو صالح احترت في الزواج منه، فقد تقدم لي قبله بيومين أبو ناصر وكلاهما من أحسن الناس،
فجلست أفاضل بينهما.. أبو ناصر عنده دنيا (نخل وكم غنيمة، لكنه حار وعصاه أسرع من يده،
أما أبو صالح فخريج مدرسة المطوع، ومزيون شوي!) وهنا التفتّ إليه وإذا ابتسامة غاصت فيها كل ملامحه.

ثم تابعتْ: (كان مهري ناقتين مغاتير، ماتا بعد زواجي بأسبوعين ويظهر أنه اشتراهما استوكات وعليهن تخفيض لأنهن مريضات)!!

وهنا زمجر جدي وقال من ستين سنه
وأنا أحلف لك أنهن صاحيات وأني شريتهن بكل ما جمعته.. لكن صحيح إنك ما تستاهلين خير... ليتني ماخذ منيّر بنت عمي أصرف لي!!

- (أنا شايب دايخ يا بنت أم خمس طعش؟!! شوفي وجهك متعرفط كأنه تفاحة خايسة!! كلما شفتك تعوذت من الشيطان!!)

- بدأت المعركة تحتدم، واستخدمت أسلحة جديدة أرشيفية عبارة عن قاموس كامل لمفردات قريتنا التي كانت مزدهرة قبل الحروب العالمية...
في الحقيقة تمنيت لو كان معي دفتر أسجل فيه تلك الكلمات فهي – بحق- كنز قارب على الاندثار...

لا أدري ما الذي دعاني لفتح هذا الموضوع بالذات!! ولماذا جئت هنا أصلاً؟!! مشاكل منذ أن وطئت قدماي بيتهما..
أفسدت السجادة ثم تسببت في اندلاع هذه الحرب التاريخية... وقبلها تشاجرت مع سويّر... استغفر الله لابدَّ أنه ذنب قمت به.. وحدثت نفسي بصيام يوم الغد...

وأفقت على انتهاء المعركة بانسحاب جدي وهو يستعيذ بالله من الشيطان (الذي شعرت أنه يقصدني به)!!

وبعد خروج جدي تبسمت جدتي وقالت بارتياح: الحمد لله غلبته...!!

ثم قامت لتصلي المغرب، وانتهزت الفرصة في تنظيف السجادة..
وسكبت قليلاً من الكلوركس على البقعة تماماً ومباشرة تحول لونها إلى الوردي الباهت..!، جفَّ ريقي، زادت نبضات قلبي وما عرفت كيف أتصرف...

وخطرت لي فكرة عبقرية فقمت بتحريك الطاولة ووضعت رجلها فوق مكان الجريمة مباشرة،
ولا من دري ولا من شاف، ومباشرة جمعت أغراضي وسلمت على جديَّ،
وأخبرتهم أني تذكرت أن عندي امتحان يوم السبت!! وهربت إلى بيتنا الحبيب وكما يقول المثل: نار سوير ولا جنة أخوالي..!

_________________
avatar
بنت ناس ... قلبها حساس

المساهمات : 1127
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banat-money.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شايب دااااايخ

مُساهمة  بنت ... عز في السبت يوليو 19, 2008 11:09 am

مشكوووووووووووووووووووووورة .... تسلمي .... الله يعطيك العافية

_________________
avatar
بنت ... عز

المساهمات : 966
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شايب دااااايخ

مُساهمة  حمامة رومانسية في الثلاثاء يوليو 22, 2008 3:33 am

مشكوورة

_________________


[b]اشكر بنت عز على التوقيع ....
avatar
حمامة رومانسية

المساهمات : 1048
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شايب دااااايخ

مُساهمة  بنت ناس ... قلبها حساس في الجمعة أغسطس 01, 2008 8:47 am

شكرا على الردود

_________________
avatar
بنت ناس ... قلبها حساس

المساهمات : 1127
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banat-money.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى